الرئيسية » , , » المكتبة المدرسيّة ودورها في نظم التّعليم المعاصرة ، pdf

المكتبة المدرسيّة ودورها في نظم التّعليم المعاصرة ، pdf

بسم الله الرحمن الرحيم


كتاب: المكتبة المدرسيّة ودورها في نظم التّعليم المعاصرة
المؤلف: محمد فتحي عبد الهادي، حسن محمد عبد الشافي، حسن سيد شحاتة
الناشر: الدار المصرية اللبنانية
تاريخ النشر: 1999م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 316
الحجم بالميجا: 4.47
● قضية التعليم والمستقبل العلمي قد فرضوا نفسهم على القيادات السياسية في غالبية دول العالم ."التعليم هو المحور والأساس لأمننا القومي بمعناه الشامل في الاقتصاد وفي السياسة وفي دورنا الحضاري". ولقد اختلف مفهوم التعليم في عصر المعلوماتية الجديد في كيفية القدرة على التعامل مع المعلومات وكيفية الحصول على المعلومات من مصادرها المتعددة وكيفية تنظيم هذه المعلومات ثم كيفية توظيفها لأي غرض من الأغراض والقدرة على الربط بين المعلومات واستنباط معلومات جديدة منها وتحليلها.
● وتعتبر المكتبة المدرسية هي التي تصلح لمثل هذا الدور المرسوم لها على أساس أن المكتبة المدرسية بصفتها تحمل كل هذه المعاني من مصادر المعلومات التي تعمل على اقتناء أنواع المصادر في كافة المواد المطبوعة أو الغير مطبوعة وتيسر استخدامها للطلاب والمعلمين كلٌ على حسب احتياجاته ومتطلباته وذلك يتم من خلال فاعلية المكتبة من حيث تصميم المبنى الخارجي لها والتجهيزات الداخلية منها من حيث نظم تعليمها المعاصرة ومصادرها المتنوعة وخدماتها المتعددة ونشاطاتها المليئة بالمسابقات وأيضا أخصائيو المكتبات وكيفية إعدادهم وتحديد معادلتهم. ويقدم هذا الكتاب بعض النماذج لواقع المكتبات الم رسية الموجودة في مصر لتعطي صورة واضحة للمستفيد يشمل كل ما يجب أن يلم بالمكتبة المدرسية، مع تمنيات " مكتبة لسان العرب " لقرّائها وأحبّائها ومتابعيها الكرام بالقراءة الممتعة النافعة والاستفادة العلمية..
📘 كتاب بصيغة (pdf)
● رابط التحميل المباشر
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
● رابط إضافى
▫️ أذكر الله وأضغط هنا للتحميل
▫️🕋 الله ﷻ_محمد ﷺ 🕌▫️
📖 للتصفح والقراءة أونلاين
▫️ أذكر الله وأضغط للقراءة أونلاين

تلتزم المكتبة بحفظ حقوق الملكية الفكرية للجهات والأفراد، وفق نظام حماية حقوق المؤلف. ونأمل ممن لديه ملاحظة على أي مادة تخالف نظام حقوق الملكية الفكرية أن يراسلنا عن طريق صفحتنا على الفيس بوك
رجاء دعوة عن ظهر غيب بالرحمة والمغفرة لى ولأبنتى والوالدىن وأموات المسلمين ولكم بالمثل
إذا استفدت فأفد غيرك بمشاركة الموضوع ( فالدال على الخير كفاعله ) : 👈🏽

إرسال تعليق

 
Copyleft © lisanarb 2022. مدونة لسان العرب - All lefts Reserved